center

الفزازي : قضية الصحراء المغربية ضمن أولويات وفد الشبيبة الاشتراكية بالمهرجان العالمي بروسيا

نفى ” منير الفزازي ” الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان، والعضو في وفد الشبيبة الاشتراكية المشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلاب المنعقد في مدينة سوتشي الروسية، (نفى ) مشاركة الوفد الرسمي المغربي في حفل تكريم شخصيات عالمية على هامش المهرجان مثل فيديل كاسترو وتشي غيفارا وزعيم جبهة البوليساريو الراحل ” عبد العزيز المراكشي ” بسبب عدم حصوله على بطائق الاعتماد إلا في ساعة متأخرة عن انطلاق الحفل.

” منير الفزازي ” وفي اتصال هاتفي مع شمال بوست، شدد على أن الوفد الرسمي المغربي كان يعتزم حضور حفل تكريم تشي غيفارا وكاسترو، والانسحاب لحظة تكريم زعيم البوليزاريو، إلا أن عدم تمكينه من بطائق الاعتماد صباح اليوم حال دون ذلك.

center

وأكد المتحدث ذاته، على أن الشبيبة الاشتراكية ستعمل في برنامجها على فتح نقاش مع الوفود المشاركة في المهرجان العالمي على أساس ربح رهان تضمين البيان الختامي لقضية الصحراء المغربية كمشكل أممي يجب أن يكون حله وفق قرارات الأمم المتحدة، ومنع أي محاولة لأعداد خصوم الوحدة الترابية بجعلها قضية احتلال.

وأضاف ” الفزازي “، إلى أن الكرسي الفارغ لا يمكن أن يعطي أي نتائج في إشارة لمشاركة الوفد المغربي في مهرجان يتواجد فيه أيضا ممثلين عن جبهة البوليزاريو من الطلبة الذين يدرسون بأمريكا اللاتينية، بعد أن رفضت دولة روسيا الاتحادية منح التأشيرة لوفد الجبهة بمخيمات تندوف لعدم استيفائه الشروط المعقدة التي فرضتها روسيا على الوفود المشاركة.

وشدد ” الفزازي ” على أن جبهة البوليزاريو ستعمل كعادتها على الترويج لقضية الصحراء كونها آخر مستعمرة في إفريقيا، وهو الأمر الذي يضع على عاتق وفد الشبيبة الاشتراكية مسؤولية ضحد هذه الادعاءات أمام الوفود المشاركة في المهرجان العالمي، خاصة تلك التي مازالت تدعم الجبهة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد