Web Analytics
غير مصنف

مكتب ” الخيام ” يحقق مع قيادي بشبيبة بنكيران حرض على قتل وقطع رؤوس

دخل المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على خط قضية دعوة عمر الصنهاجي، القيادي بشبيبة حزب العدالة والتنمية، إلى قتل وقطع رؤوس معارضي الحزب الحاكم .

وحسب جريدة الأخبار، فإن “البيسج” المختص في قضايا الإرهاب تلقى الضوء الأخضرمن النيابة المختصة من أجل التحقيق في هذه القضية و توجيه استدعاء لعضو شبيبة بنكيران من أجل الاستماع إليه .

ووضعت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان في تطوان شكاية،بشكل رسمي، ضد عمر الصنهاجي إثر تدوينته الفيسبوكية التي تضمنت كلاما “خطيرا” حين دعا بشكل صريح إلى قتل كل من يعارض الحزب،مطالبا ب “فصل رؤوسهم عن أجسادهم”،وحسب مضمون الشكاية الني وضعت أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة تطوان، فقد دعا الموقعون عليها إلى التحقيق في هذه التدوينة الفيسبوكية التي شاركها عدد من أصدقائه ،وهو الأمر الذي من شأنه أن يشجع رواد الشبكات الاجتماعية للخوض مستقبلا في قضايا إباحة دماء الآخرين في ظل التحديات الدولية و الإقليمية التي يواجهها المغرب حول قضايا الإرهاب.

ومن جهته سارع القيادي المشار إليه ضمن شبيبة “البيجيدى” إلى سحب التدوينة المذكورة مبررا الامر أنه في “سنة 2014” نشر شخص مصري اسمه عماد أبة الفتاح،ت دوينات ساخرة، من مدربي التنمية البشرية، والشعراء المجانين في “فايسبوك” و قال فيها ساخرا، إنه يجب قتلهم ونفيهم من فايسبوك”،معتبرا أن “الكلام كان عاديا و ساخرا، مضيفا”أنا اقتبست منه الاسلوب، و ذطالبت بنفس العقوبة، لمن يرتكب الهراء، ويظن أنه يتقيأ علينا علما نافعا “.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى