Web Analytics
غير مصنف

نشطاء بساحل المضيق يحذرون من استنزاف المياه بسبب مسابح الأغنياء

حذر نشطاء بساحل عمالة المضيق – الفنيدق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خطر استنزاف حقينة سد اسمير خلال موسم الصيف الحالي.

وعبر النشطاء عن تخوفهم من تراجع حقينة السد، بفعل الاستهلاك المفرط والكبير للمياه من طرف الإقامات السياحية الكبرى والفنادق المصنفة، بسبب إقدامها على ملإ مسابحها وري المناطق الخضراء بشكل يومي بالمياه الصالحة للشرب.

كما لم يفت النشطاء التنبيه إلى الأزمة التي عرفتها المنطقة، حيث أقدمت شركة توزيع الماء والكهرباء أمانديس وبتنسيق مع السلطات المحلية على تقنين تزويد الساكنة بالماء الشروب بفعل تراجع حقينة سدود المنطقة وقلة التساقطات.

وطالب النشطاء من السلطات المختصة التدخل لوضع حد للتبذير والاستنزاف المفرط للمياه خلال فصل الصيف، مخافة حدوث أزمة ثانية مباشرة بعد نهاية موسم الصيف، خاصة وأن أشغال سد مرتيل الذي كان من المقرر أن يغطي احتياجات المنطقة لم تكتمل الأشغال به لحد الساعة.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى