Web Analytics
غير مصنف

الداعشي ” كوكيتو ” يعود لتهديد المغرب ويتوعد إسبانيا بـ ” الفتح “

عاد مجددا الداعشي ” محمد حمدوش ” الشهير بـ “كوكيتو” الذي ينحدر من مدينة الفنيدق ليصدر تهديداته من خلال شريط فيديو اتجاه المغرب وإسبانيا التي توعدها بـ ” الفتح “.

ووفق ما أفادت به وكالة ” أوروبا بريس” فإن تهديدات ” كوكيتو ” للمغرب جاءت بعد مشاركته في الضربات الجوية التي طالت التنظيم الإرهابي ” داعش “.

وأضافت ” أوروبا بريس ” على أن السلطات الاسبانية أخدت تهديدات ” حمدوش” ، البالغ من العمر 28 سنة، على محمل الجد،بعد توعهدا بما أسماه ” الفتح “حيث عممت تعليماتها على جميع الأجهزة الاستخباراتية بتكثيف جهودها خوفا من أي هجمات إرهابية.

ونقل ذات الموقع تصريحا لـ “خوسي ماريا جيل كار”، خبير في الحركات الجهادية، أكد فيه أنه على السلطات الاسبانية أن تتعامل مع تهديدات “كوكيتو” بجدية، كونه أصبح من مسؤولي “داعش” الكبار حيث يقود كتيبة في التنظيم.

وكان “كوكيتو” خطف الاهتمام، منذ منتصف العام الماضي، بعدما نشر صورا له بجانب رؤوس مقطوعة حينما حل بسوريا ملتحقا بمقاتلي “داعش”، وهو ما جعل معلومات أمنية إسبانية تفيد بأنه تزوج من مواطنة إسبانية، تدعى آسية كان أهداها صداقا في حفل زواجهما عبارة عن حزام ناسف.

يذكر أن محمد حمدوش، كان جند من قبل شخص يدعى مصطفى مايا أمايا (51 سنة)، والذي اعتقلته الشرطة الاسبانية في مارس 2014  بمليلية السليبة في إطار تفكيك شبكة لتلقين وإرسال متطوعين إلى سوريا وليبيا ومالي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى