Web Analytics
غير مصنف

المكتب المسير لجماعة تطوان يدرس سحب التفويض للنائب الأول للرئيس

يتجه المكتب المسير لجماعة تطوان نحو سحب التفويض للنائب الأول للرئيس ” نور الدين الهاروشي ” على خلفية تجاوز الأخير للصلاحيات الموكلة له بـ ” الشباك الوحيد “.

مصدر مطلع أكد لشمال بوست أن النائب الأول لرئيس جماعة تطوان، سبق وأن وقع رخصة تسليم السكنى للشطر الأول لإحدى التجزئات السكينة التي تعود له، في تعارض مع صلاحيات تفويض ” الشباك الوحيد ” وذلك في اليوم الأخير من شهر ديسمبر سنة 2015.

وحسب المصدر ذاته فإن النائب الأول وقع كذلك شهادة نهاية الأشغال لذات الإقامة السكينة والتي لا تدخل ضمن مجال اختصاصه، ودون تشكيل لجنة مختلطة مكونة من مصالح عمالة تطوان والوكالة الحضرية والوقاية المدنية، خاصة بعد أن قام نافذ بعمالة تطوان بتجهيز تجزئة المعني بالأمر وتزفيت بعض الشوارع داخلها في تعارض مع القانون.

المصدر أكد أن النائب الأول حاول مجددا القيام بنفس الأمر مع الشطر الثاني من نفس التجزئة السكنية، ما دفع بموظفين بقسم التعمير  إلى إبلاغ الأمر للرئيس ” محمد إدعمار ” الذي شكل لجنة للتحقيق في الموضوع.

المصدر أضاف أن اللجنة التي شكلها ” إدعمار ” خلصت إلى قيام نائبه الأول بتجاوز صلاحياته، والتوقيع على رخصة تسليم السكنى للشطر الأول من التجزئة السكنية ” لالة زينب “، الأمر الذي دفع رئيس الجماعة إلى عقد اجتماع عاجل للمكتب المسير.

الاجتماع الذي غاب عنه النائب الأول لرئيس الجماعة، عرض خلاله ” محمد إدعمار ” على أعضاء المكتب المسير الخروقات التي قام بها ” الهاروشي “، ما حدا بالمجتمعين إلى الخروج بقرار تشكيل لجنة ثلاثية تضم عضوا عن كل حزب من الأغلبية المسيرة لإجراء بحث دقيق في الموضوع واتخاذ المتعين في حق ” الهاروشي “.

المصدر لم يستبعد أن يتخذ المكتب المسير قرار بسجب تفويض” الشباك الوحيد ” من النائب الأول لرئيس الجماعة، في حال أقرت اللجنة الثلاثية الخروقات التي قام بها ” نور الدين الهاروشي ”

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى